طباعة

اليابان تدعم سلامة النازحين واللاجئين والعائدين والمجتمعات المضيفة في العراق

بغداد، 12 مارس 2017 - أقيم اليوم حفل تسليم بمناسبة اكتمال مشروع يهدف إلى زيادة وتحسين السلامة للأشخاص النازحين داخلياً واللاجئين والعائدين والمجتمعات المضيفة من خلال توفير أضواء للشوارع تعمل بالطاقة الشمسية. وقد تم تنفيذ المشروع من قبل مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع بالتعاون مع حكومة العراق، بتمويل من الحكومة اليابانية. وقد تم تركيب 680 ضوءاً من أضواء الشوارع التي تعمل بالطاقة الشمسية في مواقع مختلفة من محافظات صلاح الدين وديالى وكركوك وبغداد، لتعود بالنفع على النازحين داخلياً واللاجئين والعائدين وأعضاء من المجتمعات المستضيفة.

في تصريح للسيدة مهدية اللامي - عضو مجلس بغداد – ممثلة محافظة بغداد ومجلسه، قالت: "إن تركيب أضواء الشوارع التي تعمل بالطاقة الشمسية في مناطق مختلفة في محافظة بغداد تساهم في السلام والاستقرار وتجنب العنف في هذه المناطق. ونحن نتطلع إلى مزيد من الدعم لتثبيت عدد أكبر من هذه الأضواء في المناطق الأخرى والتي تحتاج وجود هذه الإضاءة. ونحن نقدر الجهود التي تبذلها حكومة اليابان ومكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع في تنفيذ هذا المشروع ".

أما سفير اليابان لدى العراق، السيد فوميو إيواي فقد أشار إلى "إن المساعدات الإنسانية، فضلاً عن الاستقرار، هي القضية الأكثر إلحاحاً في العراق في الوقت الراهن. ومن دواعي سرورنا أن يساهم بلدنا في تحسين الظروف المعيشية للنازحين وزيادة السلامة داخل مخيمات النازحين داخلياً في العراق." هذا وقد أضاف السيد إيواي: "أود أن أؤكد من جديد التزام اليابان في بقائه "الشريك الناشط" للعراق، والعمل جنباً إلى جنب مع العراق نحو مستقبل أكثر إشراقاً للأجيال القادمة ".

وذكر السيد مازن كالوتي، رئيس المهندسين ومدير الموقع، مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع: "يلتزم مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع بدعم جهود العراق في تقديم الخدمات لهؤلاء النازحين، ويسرنا من خلال هذا المشروع أن نوضح كيف تساهم الطاقة والحلول المبتكرة القابلة للتجديد في تحسين حياة الناس في المجتمعات المتضررة".


# # #

للاستفسارات الصحفية، يرجى الاتصال بـ: هدى بادغيش، عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته. ، هاتف: 00962797555762

معلومات إضافية

  • Agency: UNOPS

البنود ذات الصلة (بواسطة علامة)