مكتب حقوق الإنسان في البعثة يعقد حلقة دراسية في جامعة التنمية البشرية في السليمانية

السليمانية، 16 نيسان 2017- عقد مكتب حقوق الإنسان في بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق (يونامي)، وضمن برنامجه المعني بالدعم الفني للمؤسسات الأكاديمية في إقليم كردستان العراق، عقد حلقة دراسية لطلبة كلية القانون والدبلوماسية والعلاقات الدولية في جامعة التنمية البشرية بالسليمانية، تناولت موضوع "آليات الأمم المتحدة لحماية حقوق الإنسان، ودور مكتب حقوق الإنسانة في البعثة في تعزيز وحماية حقوق الإنسان". وسلطت الندوة الاهتمام على آليات الأمم المتحدة لحماية حقوق الإنسان، وميثاق الأمم المتحدة، والإعلان العالمي لحقوق الإنسان. وشارك في الحلقة الدراسية، والتي عقدت بتاريخ 16 نيسان 2017، 51 طالبة وطالبا (23 طالبة و28 طالبا).

وأعرب الدكتور كنعان حمة غريب، عميد كلية القانون والسياسة في الجامعة، عن شكره لمكتب حقوق الإنسان في البعثة لتنظيمه تلك الحلقة الدراسية، وشدد على أهمية التعاون بين جامعة التنمية البشرية وبعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق (يونامي)، وعبر عن تقديره للدعم الفني المتواصل الذي يقدمه مكتب حقوق الإنسان، وقال إن الكلية تقف على أهبة الاستعداد لإقامة نشاطات مشتركة مع مكتب حقوق الإنسان في هذا المجال.

وذكر بيستون جبار وهو طالب في المرحلة الثانية في قسم الدبلوماسية والعلاقات العامة، بأن الحلقة الدراسية كانت فرصة عظيمة للطلبة لاكتساب المعرفة بشأن الآليات الدولية للحماية وكيفية دعم البعثة للمؤسسات الأكاديمية في إقليم كردستان العراق.

وفي ختام الحلقة الدراسية، قدم مكتب حقوق الانسان نسخاً من كتيب " المعاهدات الأساسية الدولية التسع لحقوق الإنسان" باللغة الكردية إلى مكتبة الجامعة وإلى الطلاب الذين شاركوا في الحلقة الدراسية.

واضطلع مكتب حقوق الانسان بتنظيم أنشطة مماثلة بالاشتراك مع الجامعات الأهلية والحكومية في إقليم كردستان، من بينها كليات القانون والآداب في جامعة صلاح الدين وكلية القانون والعلاقات الدولية في جامعة جيهان وجامعة نوروز والجامعة الأمريكية في العراق، السليمانية.


****************
لمزيد من المعلومات الرجاء الاتصال بالسيد خالد دهب، معاون مدير المكتب الإعلامي/نائب المتحدث الرسمي
بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق (يونامي) هاتف: 009647901940146 بريد إليكتروني: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
أو المكتب الإعلامي لبعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق يونامي على العنوان الإليكتروني التالي: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

معلومات إضافية

  • Agency: UNAMI
جميع الحقوق محفوظة United Nations Iraq © 2019.