بيانات صحفية

بغداد، 19 آب / أغسطس 2019: اليوم، وفي الذكرى السنوية العاشرة لليوم العالمي للعمل الإنساني، تكرِّم الأمم المتحدة مساهمة ما يقرب من ربع مليون موظفة إغاثة ممن يُقدّمنَّ المساعدة الإنسانية إلى المحتاجين. هذا العام، أطلقت الأمم المتحدة وشركاؤها حملة #WomenHumanitarians العالمية لتكريم النساء اللواتي يعملنَّ في مجال إنقاذ الأرواح وتخفيف المعاناة الإنسانية.

بغداد، 10 آب/ أغسطس 2019 - بمناسبة عيد الأضحى المبارك، تُعرب الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في العراق السيدة جينين هينيس-بلاسخارت عن أطيب تمنياتها بالسلام والازدهار لجميع العراقيين.

بغداد، العراق، 8 أغسطس / آب 2019 - اختتم الدكتور لؤي شبانه، مدير صندوق الأمم المتحدة للسكان في المنطقة العربية زيارته التي استمرت أربعة أيام في العراق وإقليم كردستان العراق يوم 31 يوليو، والتي شارك خلالها في احتفالات الشعب العراقي والحكومة بمناسبة مرور 25 عامًا على تأسيس المؤتمر الدولي للسكان والتطوير، وبمناسبة اليوم العالمي للسكان، إلى جانب الاحتفال بمرور 50 عامًا على تأسيس صندوق الأمم المتحدة للسكان.

أربيل - أدى نزاع داعش إلى نزوح ٦ ملايين شخص في العراق، وتعطيل الاقتصاد الوطني ومحدودية فرص العمل للمواطنين. قرابة ستون في المائة من الوظائف في العراق موجودة في القطاع الخاص ضمن الشركات الصغيرة والمتوسطة، حيث شهدت أعداد كبيرة جدًا من تلك الشركات لخسائر فادحة نتيجة للصراع وتحتاج إلى دعم لإعادة بنائها.

سنجار/ العراق : 3/8/2019 - قام برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية بتسليم أكثر من 200 شهادة أشغال للعائدين اليزيديين إلى سنجار، وهي خطوةٌ تهدف إلى تسهيل عودة النازحين.

قضاء سنجار، العراق، 4 آب/ أغسطس 2019 - أجرت الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في العراق السيدة جينين هينيس-بلاسخارت زيارةً إلى قضاء سنجار في الذكرى السنوية الخامسة للفظائع الجسيمة التي ارتكبها تنظيم داعش بحق المجتمع الأيزيدي في العراق. وخلال الزيارة، أشادت بشجاعة الناجين وأبرزت المحنة المستمرة للأيزيديين وجدّدت دعوتها لاتخاذ إجراءات عاجلة لضمان استقرار إدارة القضاء والترتيبات الأمنية فيه.

2 اب 2019 بغداد - تسبب عدم الاستقرار وانعدام الأمن الناجمين عن سنوات الصراع في جميع أنحاء العراق، في تنامي جريمة الاتجار بالبشر لتشكل تهديداً ثابتاً وحقيقياً للمجتمع. يحدث الاتجار في وقت السلم ويتفاقم أثناء الأزمات وما بعدها. ففي العراق، هناك ما يقرب من ١.٦ مليون نازح، وبحسب ما قدرته خطة الاستجابة الإنسانية لعام ٢٠١٩ أن قرابة ٦.٧ مليون شخص ما زالوا بحاجة إلى المساعدات الإنسانية. هناك الكثير من الأفراد والمجتمعات عرضة لجرائم الاتجار بالبشر وتهريب المهاجرين، مما تؤثر هذه المخاطر على المجتمعات المتأثرة بالصراع مع داعش، وكذلك المهاجرين الذين تم تهريبهم إلى العراق أو في أوضاع غير قانونية.

بغداد، 1 آب/ أغسطس 2019 - وقعت وزارة التخطيط العراقية والأمم المتحدة اليوم مذكرة تفاهم لإنشاء الصندوق الائتماني لإعادة الإعمار والتعافي في العراق دعماً لإطار الحكومة للتعافي والتنمية.

بغداد، العراق في 1 أغسطس 2019— قبل 25 عاماً اجتمع 179 قائداً من قادة العالم خلال المؤتمر الدولي للسكان والتنمية الذي عقد في القاهرة وتعهدوا بتمكين المرأة وحمايتها وتعزيز حصولها على خدمات الصحة الإنجابية.

بغداد، 1 آب/ أغسطس 2019 - استذكاراً لمعاناة الأيزيديين في الذكرى السنوية الخامسة لهجوم داعش على قضاء سنجار، أعربت الممثلةُ الخاصةُ للأمين العام للأمم المتحدة في العراق السيدة جينين هينيس-بلاسخارت عن أسفها للإخفاق الحاليّ في تحقيق الاستقرار في هذه المنطقة. وشدّدت على أن الاستقرار أمرٌ حاسمٌ لهذا المجتمع المنكوب من أجل عودة أفراده إلى ديارهم وإعادة بناء حياتهم، داعيةً بغداد وأربيل إلى إيجادِ حلولٍ عاجلةٍ تضعُ احتياجاتِ الناس في المقام الأول.

الصفحة 1 من 118
جميع الحقوق محفوظة United Nations Iraq © 2019.