بيانات صحفية

بغداد، العراق، 26 أيار/ مايو 2019 - في بيانٍ حازمٍ لدعم حكومة العراق وشعبه في مرحلة التعافي بعد انتهاء النزاع، مدّد مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة في 21 أيار/ مايو 2019 تفويض بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق (يونامي) لعامٍ أخر، حتى 31 أيار/ مايو 2020.

بغداد، العراق، 22 أيار/ مايو 2019 - صدر اليوم التقرير الثاني ليونيتاد (فريق التحقيق التابع للأمم المتحدة لتعزيز المساءلة عن الجرائم المرتكبة من جانب داعش) المقدم الى مجلس الأمن، والذي يعرض بالتفصيل التقدم الذي أحرزه فريق التحقيق في تنفيذ ولايته لدعم الجهود المحلية لمساءلة داعش في جمع الأدلة للجرائم التي ترقى لجرائم الحرب، جرائم ضد الإنسانية وجرائم الإبادة الجماعية المرتكبة من قبل التنظيم في العراق.

22 ايار 2019 أربيل – غادر اليوم (٢٢ مايو) قرابة ١٣٢ فرد من أفراد الطائفة الايزيدية في العراق من مطار أربيل الدولي متوجهين إلى بلدة تولوز في فرنسا. حيث هذا ما بذلت به مؤخرا المنظمة الدولية للهجرة من جهود لإعادة التوطين ، والذي يعد جزء من برنامج القبول الإنساني الذي أطلقه الرئيس ماكرون.

السليمانية – 15 ايار 2019: برعاية السيدة الأولى في العراق السيدة سرباخ صالح افتتحت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة في العراق في حفل رسمي حضره مسؤولون من الجانب العراقي مكتباً لها في السليمانية وبمشاركة نائب الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة والمنسق المقيم للشؤون الإنسانية في العراق السيدة مارتا روداس و ممثل المنظمة في العراق السيد رينيه فيردان ، وبحضور السيد محافظ السليمانية د. هفال أبو بكر و رئيس مجلس المحافظة السيد آزاد محمد أمين والسيد مدير عام مديرية الزراعة في السليمانية.

بغداد، العراق، 16 مايو/أيار: أصبح بإمكان أكثر من 8000 من العراقيين النازحين داخلياً، والذين يعيشون في المخيمات والقرى في قضاء كلار وقضاء كفري في كرميان، جنوب شرق محافظة السليمانية، الحصول على الخدمات الصحية الأولية الأساسية التي تقدمها الفرق الطبية المتنقلة التي تدعمها منظمة الصحة العالمية.

استقبل اليوم معالي رئيس مجلس الوزراء الدكتور عادل عبد المهدي المستشار الخاص لليونيتاد (فريق التحقيق التابع للأمم المتحدة لتعزيز المساءلة عن الجرائم المرتكبة من جانب داعش)، وقام المستشار الخاص ورئيس فريق التحقيق كريم اسعد احمد خان بتقديم الدكتورة سلامة الخفاجي الى معاليه بصفتها كرئيسة المشاركة والدعم الوطني في يونيتاد.

10 مايو/أيار 2019 – في إطار جهودها الحثيثة لدعم الحكومة العراقية في توفير فرص الحصول على الرعاية الصحية لآلاف المواطنين العائدين إلى نينوى، أطلقت منظمة الصحة العالمية المنشأة الثالثة لها للرعاية الصحية الأولية في محافظة نينوى لتلبية الاحتياجات الصحية المنقذة للحياة في قضاء تلعفر وخدمة ناحيتي الربيعة وزمار.

بغداد، العراق، 6 أيار/ مايو 2019 - تُرحّبُ الأمم المتحدةُ بدعم القيادة العراقية للخطوات الرامية إلى سنّ قانونٍ لمكافحة العنف الأُسري الذي يحمي بالكامل الحقوقَ القانونيةَ لجميع ضحايا العنف الأُسري، ويمثّل رادعاً يمنع إفلات الجُناة من العقاب. ويُحثّ المشرّعون على تبنّي قانونٍ يتماشى تماماً والدستور العراقي.

بغداد، 6 أيار/ مايو 2019 - تُهنّئ الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في العراق السيدة جينين هينيس-بلاسخارت الشعب العراقي كافةً والمسلمين منهم خاصةً بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك.

الخامس من مايو 2019، نيامي، النيجر- أكمل المستشار الخاص ورئيس فريق التحقيق التابع للأمم المتحدة لتعزيز المساءلة عن الجرائم المرتكبة من جانب داعش (يونيتاد)، السيد كريم أسعد احمد خان، زيارته الرسمية الى جمهورية النيجر، مرسخا سبل التعاون في سبيل تنفيذ ولاية فريق التحقيق. كما تواصل المستشار الخاص مع كبار المسؤولين في التاكيد على دور الإجراءات الرسمية للمساءلة بأعتبارها ركيزة أساسية في مكافحة داعش.

الصفحة 1 من 115
جميع الحقوق محفوظة United Nations Iraq © 2019.