خطابات و مواد صحفية

8 أيار/ مايو، قصر الثقافة والفنون، تكريت، محافظة صلاح الدين: أقام مكتب حقوق الإنسان في بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق (يونامي) مهرجان أفلام الأقليات وحقوق الإنسان في مدينة تكريت بحضور 45 مشاركاً من بينهم مدير شرطة تكريت وممثلون عن وزارة الدفاع ووزارة الصحة ومجلس المحافظة والشرطة المجتمعية في تكريت ووحدة حماية الأسرة والطفل ومنظمات غير حكومية إضافة إلى أكاديميين من جامعة تكريت ونساء ناشطات وصحفيون ومدافعون عن حقوق الإنسان وممثلون وموسيقي ومخرج أفلام.

الزبير، البصرة، 30 نيسان/ أبريل 2019 – انضمت 90 امرأة و40 رجلاً من مجتمعات العراقيين من أصول أفريقية والصابئة والسنة والشيعة، بمن فيهم ضباط في الشرطة وناشطو حقوق الإنسان وأعضاء منظمات المجتمع المدني وفنانون وشباب إلى مكتب حقوق الإنسان في الأمم المتحدة للاحتفاء بمهرجان أفلام الأقليات وحقوق الإنسان في الزبير.

الجامعة العراقية، بغداد، 2 أيار/ مايو – انضمّ أكثر من 100 من النساء والرجال، من بينهم أكاديميون وطلبة من كلية الآداب في الجامعة العراقية، لمكتب حقوق الإنسان في الأمم المتحدة لحضور مهرجان الأفلام حول الأقليات وحقوق الإنسان في محافظة بغداد.

مركز كركوك الثقافي، مدينة كركوك، 30 نيسان/ أبريل 2019 – انضم 75 من الرجال والنساء من التركمان والكرد والعرب والمسيحيين والكاكائيين والشيعة والسنة، بمن فيهم أفراد من المجتمع المدني والحكومة والشباب وقيادات عشائرية ودينية ومدافعون عن حقوق الإنسان وأكاديميون وفنانون، بمن فيهم مخرجو أفلام إلى مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان للاحتفاء بمهرجان الأفلام حول الأقليات وحقوق الإنسان في كركوك.

معالي وزير الهجرة والمهجرين المحترم

معالي وزير داخلية اقليم كردستان المحترم
ممثلو مجلس النواب الكرام
السادة المحافظون الكرام
ممثلو السلك الدبلوماسي الكرام ،
ممثلو المجتمع المدني الكرام ، الضيوف الكرام ،
الزملاء في الأمم المتحدة ،
سيداتي وسادتي،

جامعة بابل، بابل، 28 نيسان/ أبريل 2019 - انضم 100 من طلبة وأكاديميي كلية الفنون الجميلة وشعبة حقوق الإنسان بجامعة بابل وأعضاء من المنظمات غير الحكومية وفنانون وممثلون عن المفوضية العليا لحقوق الإنسان في العراق/ فرع بابل إلى مكتب حقوق الإنسان في بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق (يونامي) في الاحتفاء بمهرجان أفلام الأقليات وحقوق الإنسان في جامعة بابل اليوم.

حرية الصحافة أساسية لتحقيق السلام والعدالة والتنمية المستدامة وحقوق الإنسان.

مخيم إيسيان، دهوك، العراق، 24 نيسان/ أبريل 2019 – على الرغم من أن إقليم كردستان لن يشارك في انتخابات مجالس المحافظات العراقية المقبلة، فإن المواطنين العراقيين الذين نزحوا إلى إقليم كردستان من أماكن أخرى من البلاد من جرّاء الإرهاب والنزاع الأخير سيحصلون على فرصةٍ للإدلاء بأصواتهم كما لو كانوا في أماكنهم الأصلية - ولكن لا يمكن تحقيق ذلك إلا إذا سجّلوا الآن إذ لا تزال لديهم الفرصة لذلك.

في 23 نيسان/ أبريل 2019، شارك قرابة مائة طالب من معهد بولیتکنیک في کلار في مهرجان 3 × 3 للأفلام والذي نظمه مكتب حقوق الإنسان في بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق (يونامي).

حلبجة، العراق ، 24 نيسان 2019 – شارك طلاب الکلیة التقنیة في حلبجة في مهرجان 3 × 3 للأفلام والذي نظمه مكتب حقوق الإنسان في بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق (يونامي).

الصفحة 1 من 31
جميع الحقوق محفوظة United Nations Iraq © 2019.