بغداد ، 18 أذار 2019: رحبت مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين بالمساهمة السخية المقدمة من حكومة وشعب اليابان بقيمة 13 مليون دولار أمريكي وذلك لحماية ومساعدة النازحين والعائلات العائدة واللاجئين السوريين في جميع أنحاء العراق. وسيُمكن هذا التمويل المفوضية من العمل مع الشركاء والاطراف الفاعلة المحلية من اجل دعم الفئات المستهدفة عبر توفيرالمساعدات النقدية، ومشاريع الأثر السريع ، والمساعدة القانونية ، وأنشطة الاستجابة النفسية والاجتماعية والحد من العنف القائم على اساس النوع الاجتماعي.

بغداد، 8 كانون الثاني 2018 -- تعرب منظمة الصحة العالمية عن خالص امتنانها لمكتب وزارة الخارجية الأمريكية لشؤون السكان واللاجئين والهجرة على تبرعه السخي بمبلغ 2.5 مليون دولار أمريكي لزيادة الأمن الصحي وتعزيز قدرة اللاجئين السوريين المقيمين في العراق على الصمود.

22 فبراير/شباط 2017 بغداد- رحب برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة بمساهمة مقدمة من الحكومة اليابانية بلغت 7 ملايين دولار أمريكي، وسيتم استخدامها لتوفير المساعدات الغذائية الحيوية إلى آلاف من العائلات العراقية المتضررة من الأزمة الجارية في الموصل وكذلك بعض اللاجئين السوريين الذين يعيشون في مخيمات في العراق.

رحبت المفوضية السامية للامم المتحدة لشؤون اللاجئين بإعلان حكومة اليابان تقديم ما يقرب من 17 مليون دولار كتمويل إضافي لأعمال المفوضية. وسيتيح هذا التمويل للمفوضية توسيع ما تقدمه من لوازم الإغاثة الطارئة والمأوى والمساعدات النقدية الى الأسر العراقية النازحة بسبب الصراع الجاري في الموصل وكذلك الى اللاجئين السوريين.

بغـــداد – العـــراق ، 2 تشرين الثاني- أكتوبر 2016 - بدأت المفوضية السامية للأمم المتحدة هذا الأسبوع توزيع اللوازم الأساسية لفصل الشتاء على 1.2 مليون نازح عراقي، بما في ذلك عائلات نزحت مؤخراً جراء الهجوم الحالي على الموصل، وعلى المجتمعات التي تستضيفهم في أنحاء العراق. وسيستفيد أيضاً من عملايت التوزيع هذه ما مجموعه 178,000 لاجئ سوري. وتُجرى عمليات التوزيع على الرغم من أن برنامج المفوضية للمساعدة في فصل الشتاء، والذي تبلغ ميزانيته 120 مليون دولار أميركي، ممول بنصف القيمة مع فجوة تمويل تبلغ 60 مليون دولار أميركي.

أربيــل، العــــراق، 22 أيلــول/سبتمبر 2016 -افتتحت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين (UNHCR)، بالتنسيق مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في إقليم كردستان العراق، هذا الأسبوع برنامجها للمنح الدراسية ضمن مبادرة ألبرت آينشتاين الأكاديمية الألمانية الخاصة باللاجئين (المعروفة اختصاراً بالألمانية باسم DAFI) في إقليم كردستان العراق، وشرعت بتلقي طلبات المتقدمين لها اعتباراً من هذا الأسبوع.

في تاريخ 27 نيسان، تلقت 100 أسرة لاجئة سورية تعيش في المجتمعات المضيفة في محافظة أربيل في إقليم كردستان العراق المساعدات النقدية غير المشروطة لمساعدتهم على تلبية احتياجاتهم الأكثر إلحاحا، بما في ذلك الغذاء والمأوى والرعاية الصحية. حيث استفاد 440 شخص من هذه المساعدات.

بغداد – أطلق برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة نظام البطاقات النقدية الرقمية لتوفير المساعدات الغذائية لآلاف من الأسر العراقية النازحة واللاجئين السوريين في جميع أنحاء العراق.

اقليم كردستان العراق، 12 نيسان 2016 – احتفل اليوم طلاب سوريين بافتتاح مدرسة جديدة في مخيم باسرمة. عقد مراسم الافتتاح بوجود ممثلين عن قطاع التعليم والإدارة المحلية من حكومة اقليم كردستان، بالاضافة الى المعلمين وأهالي الطلبة.

الصفحة 1 من 3
جميع الحقوق محفوظة United Nations Iraq © 2019.